بحث عن كتاب
كتاب صفة النبي صلى الله عليه وسلم وحسن سيرته في أمته وأجزاء حديثية أخرى لضياء الدين محمد بن عبد الواحد المقدسي ابو عبد الله

تحميل كتاب صفة النبي صلى الله عليه وسلم وحسن سيرته في أمته وأجزاء حديثية أخرى PDF

التصنيف : كتب إسلامية
سنة النشر : 2004
عدد الصفحات : غير محدد
عن الكتاب : 2004م - 1443هـ هذه الرسالة العظيمة فكان صلى الله عليه وسلم أكمل البشر خِلقة وخُلقًا.اكمله الله تعالى خِلقة حيث جاء جسده متكاملاً متناسبًا حسنًا جميلاً فكان صلى الله عليه وسلم ربعة من الرجال؛ ليس بالطويل البائن ولا القصير. بعيد ما بين المنكبين، ضخم الأعضاء بتناسب رحب الصدر. وكان أحسن الناس وجهًا؛ أزهر اللون مُشربًا بحمرة، مستدير الوجه مع سهولة الخدين. أكحل العينين؛ أدعجهما، أسبق الحواجب في غير قرن بينهما، دقيق الأنف، حسن الفم، مفلج الأسنان، براق الثنايا، كث اللحية حسنها. قال أنس بن مالك رضي الله عنه: "توفى الله رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء" (متفق عليه)، إنما كان شمط عند العنفقة، وفي الصدغين والرأس يسيرًا. له شعر رأس يبلغ شحمة أذنيه إلى منكبيه كان يسدله ثم عدل إلى تفريقه فكان يفرقه على جانبي الرأس. .
أعلان

نبذة عن كتاب صفة النبي صلى الله عليه وسلم وحسن سيرته في أمته وأجزاء حديثية أخرى

كتاب صفة النبي صلى الله عليه وسلم وحسن سيرته في أمته وأجزاء حديثية أخرى

2004م - 1443هـ هذه الرسالة العظيمة فكان صلى الله عليه وسلم أكمل البشر خِلقة وخُلقًا.اكمله الله تعالى خِلقة حيث جاء جسده متكاملاً متناسبًا حسنًا جميلاً فكان صلى الله عليه وسلم ربعة من الرجال؛ ليس بالطويل البائن ولا القصير. بعيد ما بين المنكبين، ضخم الأعضاء بتناسب رحب الصدر. وكان أحسن الناس وجهًا؛ أزهر اللون مُشربًا بحمرة، مستدير الوجه مع سهولة الخدين. أكحل العينين؛ أدعجهما، أسبق الحواجب في غير قرن بينهما، دقيق الأنف، حسن الفم، مفلج الأسنان، براق الثنايا، كث اللحية حسنها. قال أنس بن مالك رضي الله عنه: "توفى الله رسوله محمدًا صلى الله عليه وسلم وليس في رأسه ولحيته عشرون شعرة بيضاء" (متفق عليه)، إنما كان شمط عند العنفقة، وفي الصدغين والرأس يسيرًا. له شعر رأس يبلغ شحمة أذنيه إلى منكبيه كان يسدله ثم عدل إلى تفريقه فكان يفرقه على جانبي الرأس. .


هذا الكتاب من تأليف ضياء الدين محمد بن عبد الواحد المقدسي ابو عبد الله و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

تحميل
التحميل حجم الكتاب
تحميل غير محدد فى الوقت الحالى
أضافة مراجعة
0.0 / 5
بناء على 0 مراجعة
1 (0)
2 (0)
3 (0)
4 (0)
5 (0)
كتب ذات صلة