بحث عن كتاب
كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول صلى الله عليه وسلم لاحمد بن محمد بن الصادق النجار

تحميل كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول صلى الله عليه وسلم PDF

التصنيف : كتب إسلامية
سنة النشر : غير محدد
عدد الصفحات : غير محدد
عن الكتاب : يدخل كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول ﷺ في بؤرة اهتمام الباحثين والمتخصصين المهتمين بعلوم العقائد؛ حيث يندرج كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول ﷺ ضمن مؤلفات فروع علوم العقيدة والتخصصات وثيقة الصلة من حديث وعلوم فقهية وسيرة وغيرها من التخصصات الشرعية. وتهدف هذه الدراسة تهدف إلى كشف حقيقة الأشاعرة، وبيان انحرافها عن منهج أهل السنة، حيث بدأ المؤلف ببيان موقف أئمة الأشاعرة من ظواهر القرآن الكريم والسنة الصحيحة، ويقارن بينها وبين موقف السلف من نفس الموضوع، ثم يبين الأدلة على تقرير حجية الكتاب والسنة في الاعتقاد، ويختم بخاتمة يذكر فيها حيرة الأشاعرة وتشككاتهم، واضطرابهم واختلافهم، ورجوعهم إلى ظواهر الكتاب والسنة. .
أعلان

نبذة عن كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول صلى الله عليه وسلم

كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول صلى الله عليه وسلم

يدخل كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول ﷺ في بؤرة اهتمام الباحثين والمتخصصين المهتمين بعلوم العقائد؛ حيث يندرج كتاب تبصير ذوي العقول بحقيقة مذهب الأشاعرة في الاستدلال بكلام الله والرسول ﷺ ضمن مؤلفات فروع علوم العقيدة والتخصصات وثيقة الصلة من حديث وعلوم فقهية وسيرة وغيرها من التخصصات الشرعية. وتهدف هذه الدراسة تهدف إلى كشف حقيقة الأشاعرة، وبيان انحرافها عن منهج أهل السنة، حيث بدأ المؤلف ببيان موقف أئمة الأشاعرة من ظواهر القرآن الكريم والسنة الصحيحة، ويقارن بينها وبين موقف السلف من نفس الموضوع، ثم يبين الأدلة على تقرير حجية الكتاب والسنة في الاعتقاد، ويختم بخاتمة يذكر فيها حيرة الأشاعرة وتشككاتهم، واضطرابهم واختلافهم، ورجوعهم إلى ظواهر الكتاب والسنة. .


هذا الكتاب من تأليف احمد بن محمد بن الصادق النجار و حقوق الكتاب محفوظة لصاحبها

تحميل
التحميل حجم الكتاب
تحميل غير محدد فى الوقت الحالى
أضافة مراجعة
0.0 / 5
بناء على 0 مراجعة
1 (0)
2 (0)
3 (0)
4 (0)
5 (0)
كتب ذات صلة